قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في حوار مع جريدة الأهرام، أن الرئيس السيسى سيعلن قريباً بدء تنفيذ 4 مشروعات كبرى قبل بداية العام الجاري هى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومدينة شرق بورسعيد ومشروع المثلث الذهبى بالصعيد.

 وأضاف أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية خلال عامين على مساحة 10500 فدان بتكلفة تقديرية تصل إلى 45 مليار جنيه سيتم توفيرها من عائد بيع الاراضى ومشروعات المشاركة مع القطاع الخاص، وحيث يتم حالياً الانتهاء من تصميم شبكات المرافق والطرق بعد أن تم الانتهاء من التخطيط التفصيلي للمدينة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى للعاصمة تضم جزء من الحي الحكومى، والمدينة الطبية، والحديقة المركزية، ومركزاً تجارياً عالمياً، ومعرض اكسبو، وجامعة دولية، ومجمع مدارس، وحى المال والأعمال، ومبانى مختلطة إدارية سكنية تجارية، و15 ألف وحدة سكنية.

وكشف عن أنه سيتم خلال الشهر الجاري توقيع عقود 3 مشروعات مشاركة مع القطاع الخاص من التي تم عرضها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، كما سيتم طرح 15 مشروعاً أخرى ضمن المرحلة الثانية، كذلك سيتم قبل نهاية العام الجاري الإعلان عن التحالف الفائز بتنمية منطقة الساحل الشمالي والتي يتنافس عليها 20 تحالف عربي وأجنبي؛ إضافة إلى طرح 4 مشروعات لتحلية مياه البحر في العلمين والبحر الأحمر وشرق بورسعيد. 

0 comments:

 
Top