وزير الاتصالات



شرعت كلاً من وزارة الاتصالات والطيران فى تنفيذ قرية ذكية بمحيط مطار القاهرة الدولي حيث قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى حكومة تسيير الأعمال، أن وزارته تعتزم وضع المخطط العام لمشروع القرية الذكية الجديدة المقرر إنشاؤها على مساحة 100 ألف متر مربع بمدينة الأيرو سيتى قبل نهاية الشهر الحالي.


من ناحية أخرى قال محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات، إن شركة ميناء القاهرة الجوى ستسند 100 ألف متر مربع إلى وزارة الاتصالات لإقامة قرية ذكية، وأن عملية الإسناد ستكون بالأمر المباشر والمكون الاستثمارى للمشروع سيحدد فترة حق الانتفاع، كما ذكر أن المنطقة المزمع تخصيصها لوزارة الاتصالات تجاور المشروع الذى ستقيمه شركة مكسيم للتنمية العقارية على مساحة 187 ألف متر مربع.

يذكر أن مدينة «الإيرو سيتى» تقع بجوار مطار القاهرة الدولى على مساحة 10 ملايين متر مربع، باستثمارات تقدرية تصل إلى 80 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يستغرق إنشاؤها من 5 إلى 8 سنوات، ومن المتوقع أن توفر 100 ألف فرصة عمل منها 30 ألف مباشرة، و70 ألف غير مباشرة.

وأوضح نجم أنه من المقرر أن تستوعب القرية 20 مبنى لا يزيد ارتفاعها على طابقين، مؤكداً أن عدداً من شركات الخدمات اللوجيستية أبدت نيتها للحصول على مقار هناك نظراً لقربها من طريق مصر السويس الصحراوى.

وأضاف أن وزارتى «الاتصالات» و«الطيران»، يخططان لإنشاء قرية خدمات متكاملة بمنأى عن ممرات إقلاع الطائرات حتى لا تتأثر حركة الطيران هناك.

0 comments:

 
Top