أعلن  الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في تصريح صحفي لعدد من الصحف عن طرح 7000 إلى 10 آلاف قطعة أرض، ضمن المرحلة الثالثة من أراض مشروع بيت الوطن، والمخصَّصة للمصريين العاملين بالخارج، خلال أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم طرح الأراضى الخاصة بتلك المرحلة  بعدة مدن منها ( القاهرة الجديدة، أكتوبر، دمياط الجديدة، بدر، برج العرب ، بعض مدن الصعيد )
 ولن يتم طرح أراضٍ فى الشيخ زايد؛ نظرًا لانتهاء الأراض المخصصة  لذلك المشروع بالمدينة في المرحلة السابقة.

كما أوضح أن المرحلة الجديدة قد تشهد زيادة طفيفة في الأسعار بنسبة تتراوح بين 7 و10%، مقارنة بأسعار الأراض في المرحلة الثانية، مؤكدًا أن تلك الزيادة ليست فى جميع المدن، فهناك مدن أسعارها ثابتة لم تطرأ عليها أي تغيرات.

وأضاف مدبولى، أن الوزارة اقتربت من توقيع العقود النهائية لـ3 مشروعات عقارية كبرى، كانت قد وقّعت مذكرات تفاهم لها خلال المؤتمر الاقتصادي، هى: مشروعات سفارى بارك بأكتوبر، وتنمية جنوب مارينا، والمشروع العمراني المتكامل لشركة بالم هيلز، وتم الانتهاء من إعداد العقود النهائية لها، وسيتم تحديد موعد قريبًا لتوقيعها مع الشركات.

وكشف عن نية الوزارة طرح مشروعات جديدة بآلية الشراكة خلال العام المالي الحالي، لافتًا إلى أن الوزارة كانت قد أعدّت من 15 إلى 20 مشروعًا قبيل المؤتمر الاقتصادى، للطرح بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، وتقدَّم عدد كبير من المستثمرين، لكنها فضّلت المشروعات التي قامت بطرحها، على أن يتم طرح المشروعات المتبقية في فترة لاحقة.

وأكد على اعتماد اللائحة العقارية الجديدة خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المقبل، ومعالجة بعض البنود التى كان من الممكن أن تتعارض مع اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.


0 comments:

 
Top