تنتهي اليوم ،الخميس الموافق 10 سبتمبر، فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال في دبي، والذي بدأ في 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 300 شركة عالمية، و حضور أكثر من ألف خبير عقاري ومسؤول حكومي والمئات من الزوار الحاضرين من مختلف أنحاء العالم، وقد أقيم المعرض على مساحة تصل لـ 40 ألف متر مربع.

ومنذ عام 2002، أثبت معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي مكانته كأكبر الأحداث وأكثرها نفوذاً وتأثيراً في مجال التطوير والاستثمار العقاري على المستوى الدولي، و يُعد سيتي سكيب المنصة المثالية للتعرّف على فرص الاستثمار والتنمية العقارية في مختلف الأسواق الناشئة.

و يجمع سيتي سكيب خبراء ومستثمرين التنمية العقارية الرئيسيين وهيئات التنمية الاستثمارية المحلية والإقليمية، والمؤسسات الاستثمارية، ومقدمي الخدمات، للتواصل فيما بينهم ومناقشة القضايا المهمة التي تؤثر على القرارات التجارية في السوق الدولي، وقد شهد الحدث انعقاد عدد من برامج المؤتمرات المتخصصة.

وقال " كريج بلامب " رئيس فريق الأبحاث " جيه إل إل – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "، إن شح الإسكانات الميسرة يعد اليوم أحد أكبر التحديات التي تواجه القطاع العقاري في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأضاف أن مع نمو التعداد السكاني وظاهرة التمدن، بدأت الدول في أنحاء المنطقة في مواجهة ضغوطات كبيرة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لكل من المواطنين والمغتربين على السواء.

وقد ساد التفاؤل حيال مستقبل السوق العقاري فى الإمارات بشكل عام و في دبي بشكل خاص، وذلك خلال فعاليات المعرض في ظل الإعلان عن مشاريع جديدة تدخل وحدات سكنية وتجارية للسوق، في الوقت الذي تواصل الجهات المعنية بالقطاع تنظيمه عبر إصدار قوانين تعالج أي قصور في سير العملية العقارية بالشكل الصحيح.

وتستعد القاهرة لاستقبال فعاليات هذا الحدث العقاري الأهم في الشرق الأوسط في الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الحالي بمركز القاهرة للمؤتمرات، ضمن دورات المعرض لعام 2015 والتي تقام في كبرى مدن العالم. 

0 comments:

 
Top